الأربعاء، 23 يونيو 2010

أبحث عن بنت الحلال

شباب هذه الأيام يريدون فتاة مثالية لاتوجد إلا فى احلامهم ولا يوجد بيت تعيش فيه غير عقولهم …. وأنا من اول هؤلاء الشباب فأنا :

أبحث عن بنت الحلال , من مصر, زوجه جامعية, زوجه تخاف الله, بسيطة, متفائلة, ملهمه, مستورة الحال, عذبة المحاسن, عفيفة, لماحة, عصامية, تحفظ من القران, ممشوقة القوام, كريمه, حساسه, طموحه, طاهية, شرقية, ملتزمة, خلوقة, بريئة الملامح, متفهمة, متفتحة, خفيفة الدم, ذكية, رشيقة, تقدر الحياة الزوجية, صبورة, مخلصة, جدية, حنونة جدآ, متواضعه, قويةالشخصية, هادئة, بحبوحة, على خلق, ذات خلق ودين, فرفوشه, راقية, شابة, ودودة, وفية, رحيمة, سخية, مرحه, نـاضجـة, مربية, صاحبة عقل, جريئه, انيقه, حنونه, خجولة, متدينة, ناعمة, متفاهمة , جميلة الروح, طبيعيه, شجاعة, تحب السفر, تقية, مثقفة, حلوة, لطيفة, طموحة, محجبة, لبقة, متكلمة, صالحة, تقدر الحب, قليلة الكلام, تحب الاستقرار, عاقلة, مرتبة, عفوية, تحب الحيوانات, على قدر من الجمال, محترمة, محتشمة, قنوعة, اجتماعية, الاخلاص, بشوشة, عاطفيه, صريحة, مؤدبة, مطيعة, رقيقة, هادئه, زوجة صالحة, طباخة ماهرة , بيتوتيه, طيبة حنونة, قنوعه, صادقة, جذابه, رومانسية, تتحمل المسؤوليه, قلبها ابيض …….

ملحوظة إذا وجدت هذه الفتاة فهناك مميزات أخرى لم أذكرها بعد ….

لا تتهمونى بالطمع فنحن الرجال معرفون بالرضا ولو بالإبتسامة الرقيقة ولو كتبت فتاة مواصفات زوجها لكتبت ما يماثل عشرة امثال هذا الكلام ...


استراتيجية الحصان الميت

هناك حكمة قديمة لدى الهنود الحمر تقول ( اذا اكتشفت انك تركب حصانا ميتا أو على وشك الموت فان أفضل استراتيجية هى ان تنزل عنه)

الا ان الشائع في بيئة العمل عندنا في دولنا العربية (وبالذات مصر) هو اتباع استراتيجيات اخرى مثل :

  • تغيير الفارس
  • تشكيل لجنة لدراسة الحصان
  • رفع معايير ركوب الاحصنة الميتة
  • تشكيل فريق عمل لانعاش الحصان
  • عمل دورة تدريبية لتقوية مقدرتنا على ركوب الحصان الميت
  • تقديم مخصصات مالية اضافية لزيادة اداء الحصان
  • شراء ادوات تساعد الحصان الميت على الجري
  • رفع شعار ان الحصان يكون أفضل واسرع وارخص اذاكان ميتا
  • ترقية الحصان الميت الى استشاري
  • تسجيل الحصان في جمعية الخيول الأمريكية …

وكما ترون فإن كل هذه الاستراتيجيات لن تغير من واقع الحصان شيئاً لأنه "ميت"

الأحد، 20 يونيو 2010

عمو جمال أنا عطشان

نظم مجموعة من اهالى قرية "الضبعية" التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية وقفة احتجاجية الأحد اعتراضا على انقطاع مياه الشرب منذ شهرين عن قريتهم.

ورفع احد الأطفال المشاركين فى الوقفة لافتة كتب عليها "عمو جمال أنا عطشان"، مناشدا جمال مبارك نجل الرئيس رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني التدخل لحل أزمتهم .

اتمنى ان يستجيب عمو جمال لنداء هذا الطفل …

وانت هل تريد أن تطلب شيئاً من “ عمو جمال ” ؟؟

 

الخميس، 17 يونيو 2010

الحمد لله ان خدمات الإنترنت لا تحتاج موافقة الحكومة

اليوم ذهبت لتجديد بطاقة الرقم القومى من مكتب السجل المدنى , فقط المطلوب اثبات الوظيفة الجديدة وصورة البطاقة الجديدة , الامر قد يبدو سهلاً وبسيطاً ولكن التعقيد والروتين هما جزءاً لا ينفصل عن المؤسسة الحكومية ,


الحمد لله بعد طول انتظار ومشادات مع الموظف وارتفاع فى ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر استطعت ان اسلم اوراق تجديد الرقم القومى , وبعدها وجدت صدمة اخرى وهى اننى سوف استلم البطاقة الجديدة بعد خمسة عشر يوماً !!!


اكثر ما أفزعنى وكدت ابكى هو المواطنين البسطاء الذين تعبوا وارهقو حتى رايت امرأة تبكى لأنها لا تستطيع صرف معاش زوجها وكيف انها قطعت طول البلاد وشرقها لتنهى اوراق المعاش والى الان لم توفق فى ذلك ,


وهذا الرجل يريد ان يغير اسم ابنته الثالث " اسم الجد " وجاء بكل ما طلبوه منه ولكن دون فائدة , قلت له " لو انك فى بلد متحضر لرفعت قضية تعويض على المتسبب فى هذا الخطأ والمفروض ان يعتذروا لك ايضاً ويقوموا بعمل التغير على نفقة الدولة " ...

ضحك الرجل ولكنها ضحكة صفراء يشوبها الاسى والحزن وقال " انت بتقول لو " ...
المهم وانا انتظر هناك فكرت فى المشاكل والمصائب التى يمكن ان تحدث لو تحكمت الحكومة فى مؤسسة الانترنت , مثلاً لكى تحصل على بريد الكترونى عليك ان تقدم طلباً للحكومة , لكى تشترك فى موقع عليك ان تقوم بالإجراءات القانونية , عند تحميل ملف من الانترنت هناك ايضاً اسباب امنية تدفع الحكومة للإطلاع على ماهيته قبل ان تقوم بالتنزيل كأن ترسل رابط الملف الى هيئة حكومية وظيفتها السماح لك بتنزيل الملف !!! ؟؟


تخيلت ماذا ستكون الاوراق المطلوبة للحصول على بريد الكترونى :
الراغب في الحصول على بريد في أحد الحسابات التقدم الى أقرب فرع لمؤسسة مبارك لخدمات الانترنت وتقديم طلب خطي ملصق عليه طابع ومرفق بالأوراق والمستندات التالية :
1. إثبات محل إقامة من شيخ البلد او شيخ الحارة .
2. فيش وتشبيه " عدم وجود سوابق للمتقدم "
3. صورة شخصية بقميص أسود / عدد 24 صورة .
4. صورة بطاقة الرقم القومى .
5. شهادة حسن سلوك .
6. تعهد خطي بإخلاء مسؤولية الشركة تجاهه وأنه مسؤول عن كل ما يصيب جهازه وأنه مستعد لدفع كافة الرسوم التالية :
* 200 جنيه تأمين
* 150 جنيه رسوم إدارية
* 300 جنيه رسوم أخرى
* 250 جنيه غرامة إحتياطية فى حالة عدم استكمال الإجراءات .
7. براءة ذمة تجاه كافة الحسابات الأخرى YAHOO Facebook Gmail Hi5
8. صورة عن دفتر العائلة مصدقة من مديرية التموين
9.حساب لدى مديرية المخابز واستصلاح الأراضي ومخزن الأعلاف
10.آخر 5 فواتير مياه وكهرباء وهاتف وموبايل
11.ورقة من هيئة مكافحة البطالة تبين دواعي امتلاكه لهذه الخدمة
12دوسيه بلاستيك وعدد 4 دبوس .
13. مستندات أخرى تقدم فى حالات إستثنائية .


وبعد أن أفقت من هذه الفكرة السيئة التى انتابتنى ظللت أحمد الله تعالى أنها مجرد اوهام من عالم الخيال ربما اصابتنى فقط لأننى فقط فى مكان يدعوا لبعث الافكار السلبية وهو بحق معبد الروتين الذى نزوره رغم عنا مع اننا نوحد الله تعالى .